أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : أعاني من الاضطراب ثنائي القطب، هل يمكنني رفع جرعة العلاج؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم

أعاني من الاضطراب ثنائي القطب، وكتب لي الطبيب إيميرون 15، أحسه ضعيفا، فهل يمكن رفع الجرعة إلى 45؟

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أروى حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

في الأصل علاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطبية هو بمثبتات المزاج، ومثبتات المزاج هي العلاج الرئيسي للاضطراب الوجداني ثنائي القطبية، ويختلف الأطباء في علاج نوبات الاكتئاب، هل تعطى لها مضادات اكتئاب أم يكتفي الشخص بمثبتات المزاج، وإن أعطى مضادات الاكتئاب فما هي مضادات الاكتئاب التي يجب أخذها، عموماً يجب أخذ مضادات الاكتئاب التي لا تؤدي إلى حدوث نوبة هوس وهي معروفة.

ونرجع إلى حالتك، فطالما أنت تعانين من الاضطراب الوجداني ثنائي القطبية -كما ذكرت- فالأصل هو أن تعطي مثبتات مزاج، ولا مانع من أن تعطي بعض مضادات الاكتئاب، والريمانون 15 مليجرام هو مفيد للنوم وليس الاكتئاب النفسي، وإذا زادت الجرعة يقل مفعوله للنوم، ولكن يظل مفعول الاكتئاب، وقد يكون الطبيب قصد ذلك فأعطاك 15 مليجرام لمساعدتك في النوم وليس لعلاج الاكتئاب؛ لأنه يعلم أنك تعانين من اضطراب وجداني ثنائي القطبية، ويمكن إذا زاد في جرعة الريمانون أوالميرتازبين يحدث نقلة من الاكتئاب إلى الهوس، فعليك بمراجعة الطبيب -يا أختي الكريمة- والالتزام بما يقوله ويصرفه لك.

وفقك الله وسدد خطاك.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أشعر أنني السبب في وفاة والدتي، أشيروا علي بنصحكم. 1343 الأربعاء 29-07-2020 03:54 صـ
أعاني من الاختناق وضيق التنفس باستمرار، أفيدوني بتشخيصكم. 6447 الخميس 16-07-2020 02:27 صـ
أعاني من انخفاض ضغط الدم بشكل دائم والتحاليل سليمة، أرجو الإفادة. 10635 الأحد 01-03-2020 12:55 صـ
ما سبب تذبذب نتيجة تحليل الكرياتينين؟ 3008 الأربعاء 19-02-2020 04:01 صـ
نتيجة تحاليل الإجهاض المبكر. 8622 الأربعاء 29-01-2020 02:31 صـ