أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : انتفاخ الشفة العليا من الفم عند البكاء

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

استشارتي غريبة بعض الشيء وهي تتلخص بأنني من طفولتي وأنا كلما بكيت تنتفخ الشفة العليا من فمي بشكل ملحوظ! وكنت حينها أتعرض للسخرية، ومشكلتي مستمرة حتى الآن، فبمجرد ما تنزل دموعي تبدأ شفتي بالانتفاخ، ولا يذهب إلا بعد ساعات! فما سبب هذه المشكلة؟ وهل من علاج لها؟

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ صدى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا توجد أي غرابة في استشارتك، فالشبكة الإسلامية تود التواصل مع كل الإخوة والأخوات من أجل المصلحة والتعاون على الخير والبر.

أرى أن مشكلتك تنحصر في أنك في حالة الانفعالات النفسية يحدث لك تفاعل كيميائي يؤثر على بعض أجزاء الجسد، ومنها الشفة العليا، وهذا التفاعل ربما يرتبط بزيادةٍ في إفراز مادةٍ تُعرف باسم (هيستامين) وأخرى تعرف باسم (أدرانانيل) وعليه نرجو تجنب الانفعالات الزائدة، وكذلك القلق، وأن تميلي للاسترخاء، ولا تكتمي الأشياء التي بداخلك، ويمكنك أيضاً ممارسة الرياضة، فهي مُفيدةٌ لإزالة مثل هذه الانفعالات.

وحتى تتحسني بصورة جيدة سأصف لك علاجاً مضاداً للقلق، ويُعرف هذا الدواء باسم (موتيفال) يمكن أن تتناوليه بمعدل حبة واحدة ليلاً لمدة شهر، ثم ترفعي الجرعة إلى حبة صباحاً ومساء لمدة ثلاثة أشهر، ثم تخفضيها إلى حبةٍ واحدة لمدة شهرين.

نسأل الله لك التوفيق والسداد.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أريد علاجا للقلق والتوتر لا يسبب زيادة الوزن. 1570 الثلاثاء 11-08-2020 05:25 صـ
عاد إلي القلق وانتكست حالتي فهل من علاج بديل؟ 3872 الأربعاء 29-07-2020 05:58 صـ
القلق المزمن ونوبات الهلع، حلقة مفرغة في حياتي، ساعدوني. 2495 الأحد 09-08-2020 03:58 صـ
أشكو من أعراض نفسية وعضوية وتحاليلي سليمة. 1242 الاثنين 10-08-2020 01:16 صـ
ما سبب شعوري بعدم الثبات وأني عائم؟ 2209 الأحد 26-07-2020 04:44 صـ