أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : تنقطع دورتي لمدة خمسة أشهر فما تأثير هذا علي

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية، وشخصت بأنني من STRONG HAIR، وقد تنقطع لفترة 4 - 5 أشهر، ما التأثير الناتج عن حالتي الآن؟ وفي المستقبل؟

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نورس حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إذا كنت تقصدين hairsutism (الشعرانية ) بالعربي، ففي الغالب هذا يكون ناتج عن تكيس المبايض لديك، واضطراب الدورة هي أحد الأعراض لذلك أيضاً.

يلزمك عمل تحليل لهرمون الحليب والانسولين ، و FSH , LH ، وهرمونات الغدة الدرقية PROGESTERONE ، وعمل سونار للرحم والمبايض؛ حتى يكن التشخيص دقيقاً، وبعد ذلك يتم تنظيم الدورة، وعلاج ظهور الشعر لديك.

وبالله التوفيق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أعاني من متلازمة ما قبل الحيض، فما العلاج؟ 4403 الأربعاء 08-07-2020 04:31 صـ
دورتي غير منتظمة، فهل أكون مصابة بتكيس المبايض؟ 46740 الخميس 30-01-2020 04:45 صـ
أعاني من اضطراب الدورة الشهرية ودوخة وألم في العين. 26666 الاثنين 13-01-2020 05:21 صـ
ما سبب طول فترة الدورة عندي؟ 32208 الثلاثاء 14-01-2020 04:29 صـ
أنا فتاة عزباء وحصل لدي اضطراب في الدورة 27714 الثلاثاء 14-01-2020 12:35 صـ