أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : أشكو من قلة نزول الدم يصاحبه مغص، ما تفسير ذلك؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم

رقم استشارتي السابقة هو: (2295509)، وأحببت أن أضيف ما يلي: الدم لا ينزل باستمرار مثل الدورة، وليس غزيرًا، بل هو قليل جداً، لا يظهر إلا عندما أمشي وأتحرك لمسافات، ولونه داكن، وأحياناً يصاحبه مغص خفيف جداً!

أفيدوني، ولكم الشكر.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ميرا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

تمامًا كما ذكرنا؛ فإن السبب في نزول ذلك الدم، هو ضعف بطانة الرحم؛ بسبب نقص هرمون (بروجيستيرون) الناتج عن ضعف التبويض بسبب التكيس على المبايض؛ ولذلك ينزل جزء من البطانة بشكل متقطع؛ لا هو غزير، ولا هو يتوقف.

الحل في علاج التكيس من خلال إنقاص الوزن، وتناول حبوب (جلوكوفاج)، والمكملات الغذائية التي تقلل من ارتفاع هرمون الذكورة، وفحص وظائف الغدة الدرقية، وفحص هرمون الحليب، وتناول العلاج بناء على ذلك، وتناول حبوب (دوفاستون) كما أشرنا، وإكمال جرعات (الكلوميد) والإبر التفجيرية مرة أخرى أو مرتين على الأكثر، والاطمئنان -كما قلنا في الاستشارة السابقة- على سلامة تحليل الزوج.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم لما فيه الخير.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أشكو من التهابات وتأخر الدورة الشهرية، أفيدوني. 44303 الأحد 08-12-2019 12:05 صـ
ما سبب عدم انتظام الدورة الشهرية؟ 10941 الأحد 01-12-2019 12:11 صـ
ما أسباب تغير طبيعة دورتي الشهرية على الرغم من انتظامها؟ 19229 الأحد 27-10-2019 06:50 صـ
أعاني من ألم في الظهر والجانبين، ما تفسير ذلك؟ 23253 الاثنين 16-09-2019 01:31 صـ
ما سبب استمرار ألم الدورة حتى بعد الطهر؟ 13206 الأحد 17-02-2019 05:29 صـ