أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : هل يؤدي استعمال تحاميل الدكتارين إلى تأخر الدورة الشهرية؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا امرأة متزوجة، عمري (30) سنة، ولدي طفلان، هذا الشهر شعرت بحرقه وحكة، فاستخدمت تحاميل (دكتارين)، لمدة ثلاثة أيام قبل موعد الدورة بأسبوع، وإلى الآن لم تنزل الدورة، على الرغم من نزول تلك الإفرازات البنية مع نقط الدم، فهل هي السبب في تأخر الدورة؟ علما بأن دورتي الشهرية تأتي كل (21) يوما، والآن لي (28) يوما ولم تنزل، ما هو السبب؟ هل هو احتمال لوجود حمل أم شيء آخر.

أفيدوني جزاكم الله خيرا.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ عبير حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

للتأكد من وجود الحمل من عدمه يمكنك عمل اختبار حمل رقمي في الدم (BhCG)، ثم إعادته بعد (48) ساعة، والمفروض في حال وجود حمل أن تكون نتيجة الاختبار الأولى أكثر من (50)، وهو أقل رقم يشير إلى وجود حمل، وبالطبع من الممكن أن يزيد كثيرا عن (50)، ونتيجة الاختبار الثاني تكون ضعف النتيجة الأولى، ويؤكد هذا الكلام السونار على الرحم، وبغير ذلك لا يمكن التأكد من وجود حمل.

وفي المقابل قد تتأخر الدورة الشهرية عدة أيام، خصوصا مع وجود زيادة في الوزن بسبب بعض الخلل الهرموني، وتحاميل (دكتارين) تساعد في علاج الالتهابات الفطرية في الفرج، ولا تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية، ومن المفترض أن الدورة الشهرية قد نزلت الآن في حال عدم وجود حمل، ومن المهم عمل تحليل بول، وتناول العلاج المناسب في حال تشخيص التهاب في المسالك البولية، وعمل صورة دم، وتناول مقويات للدم في حال وجود فقر دم، مع التغذية الجيدة.

حفظك الله من كل مكروه وسوء ووفقك لما فيه الخير.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
ما سبب تأخر دورتي؟ 31237 الثلاثاء 21-01-2020 04:53 صـ
ما سبب تأخر نزول الدورة؟ 47804 الأحد 15-12-2019 01:40 صـ
أشكو من التهابات وتأخر الدورة الشهرية، أفيدوني. 44303 الأحد 08-12-2019 12:05 صـ
أريد طريقة لإجهاض الحمل؟ 49455 الثلاثاء 15-10-2019 05:54 صـ
دورتي الشهرية لم تنزل حتى الآن ولا أعرف هل أنا حامل أم لا! 79701 الأربعاء 09-10-2019 03:27 صـ