أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : هل يضر فيتامين أ بالجنين؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم..

أجريت تحليل حمل، وظهرت النتيجة بأني حامل -ولله الحمد- وقبل يومين لاحظت نزول بقع دم بنية اللون، وذهبت للطبيبة، وعملت أشعة صوتية، وقالت بأن النبض موجود، ووصفت لي حبوب دوفاتسون 3 حبات يوميا لمدة 7 أيام، بالإضافة إلى غسول لمنطقة المهبل، بالإضافة إلى كبسولات فيتامينات اسمها سيسترونح، ولاحظت بأنها تحتوي على 2500 وحدة دولية من فيتامين أ، وحسب ما أعرف أن فيتامين أ مضر بالجنين، فهل أستخدم ما وصفته لي الطبيبة من حبوب، وتثبيت، وغسول، وفيتامينات، أو أذهب لاستشارة طبيبة أخرى؟ وهل نزول الدم خطير في هذه المرحلة؟ فأنا محتارة جدا ومتخوفة!

أفيدوني جزاكم الله خيرا.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سهام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالاحتياج اليومي من فيتامين A للسيدات الحوامل 770 mcg/day (2,565 IU/day، ويزيد قليلا عن 2500 وحدة دولية للمرضعات حتى يصل إلى (4,300 IU/day) ولذلك لا خوف من زيادة الجرعات والوصول إلى حالة التسمم من ذلك الفيتامين، ولا مانع من تناول أي نوع من الفيتامين لمدة شهرين سواء سيترونج أو غيره، مع ضرورة تناول كبسولات تحتوي على الحديد وعلى فوليك أسيد تحديدا مثل: FEFOL ، أو FEROSE F، ولا قلق -إن شاء الله- والاستمرار في متابعة الحمل.

حفظكم الله من كل مكروه وسوء، ووفقكم لما فيه الخير.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أريد توضيحا عن ماهية عقار فيلازودون. 1514 الأحد 16-08-2020 02:01 صـ
أشكو من القلق والاكتئاب والأرق، فما الأدوية المناسبة لي؟ 4033 الأربعاء 01-07-2020 05:44 صـ
زيادة الوزن هل هي بسبب الغدة أم الأدوية؟ 2959 الاثنين 08-06-2020 12:06 صـ
هل السيروكسات يضعف فرص الإنجاب؟ 2699 الخميس 04-06-2020 04:44 صـ
هل تناول جرعة كبيرة من الدواء النفسي تؤثر على المخ؟ 3891 الاثنين 11-05-2020 06:16 صـ