أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : تخرج مني قطرات من البول بعد الانتهاء ..فما هو علاجي؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مشكلة لها حوالي 4 سنوات -أعزكم الله-، وهي أني بعد التبول تخرج مني قطرات بول أحيانًا مباشرة بعدما ألبس السروال وأحيانًا بعد عشر دقائق أو أكثر.

المشكلة تؤثر على صلاتي، وقد عملت تحليل بول وكل شيء سليم، ما هو العلاج الذي أستطيع أن أستعمله وأحصل عليه هنا في أمريكا؟

جزاكم الله خير الجزاء.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

عادة ما تكون هذه الأعراض بسبب احتقان في البروستاتا، والذي ينتج عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن، أو التعرض للبرد.

وعليه فلا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد، وكثرة تناول الخضراوات الطازجة؛ لتفادي الإمساك.

ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل: Peppon Capsule كبسولة كل ثمان ساعات, أو البورستانورم، أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا مثل: الـ Saw Palmetto ، والـ Pygeum Africanum ، والـ Pumpkin Seed، فإن هذه المواد طبيعية، وتصنف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (أي عدة أشهر) حتى يزول الاحتقان تمامًا.

والله الموفق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
لدي التهاب في البربخ، هل العلاج يتأخر مفعوله؟ 10497 الثلاثاء 14-01-2020 12:45 صـ
ما سبب كثرة التبول ليلا والألم في الخصية اليسرى؟ 20260 الخميس 06-02-2020 05:04 صـ
ما هو الحل لمشكلة صعوبة التبول وحرقانه؟ 20564 الاثنين 09-12-2019 12:26 صـ
أعاني من شق شرجي واحتقان بروستاتا، فماذا أفعل؟ 19279 الخميس 05-12-2019 05:42 صـ
هل الأدوية التي أتناولها سبب في ضعف الشهوة وبعض الأمراض الجنسية؟ 14072 الخميس 10-10-2019 06:18 صـ