أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : أود تأخير الدورة الشهرية للذهاب للحج، أفيدوني

مدة قراءة السؤال : دقيقتان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة عمري 24 سنة، وزني 68 كلغ، سأذهب للحج هذا العام -إن شاء الله-، أود استخدم حبوب (Primolut-N) لتأخير نزول الدورة الشهرية لأداء مناسك العمرة والحج كاملة، ولدي عدة أسئلة أرجو الإجابة عليها:

1- هل تنصحونني باستخدام هذا النوع من الحبوب، وهل هي آمنة للفتاة؟
2- متى أبدأ باستخدامها؟ علماً بأن دورتي القادمة ستكون تقريبا بتاريخ 9/9/2015، وسنذهب للديار المقدسة بتاريخ 14/9/2015، وهو الأول من ذي الحجة.

آخر دورة لي كانت بتاريخ 9/8/2015، وتتراوح مدة دورتي ما بين 28-31 يوماً، أرجو الإجابة في أسرع وقت ممكن.

ولكم مني جزيل الشكر والتقدير.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ميم حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

دورتك الشهرية متوسطة ومنتظمة، ونزولها المتوقع بتاريخ 9/9/2015، والدورة التالية لها ستكون -إن شاء الله- في حدود 9 أكتوبر القادم -إن شاء الله-.

وبداية المناسك هذا العام وهو يوم التروية، سيكون 21 سبتمبر، وبالطبع قبلها عمرة القدوم، ثم يوم عرفة يوم 22، ثم العيد يوم 23 سبتمبر، ثم أيام التشريق الثلاثة، حتى يوم 26 أو 27 سبتمبر، ثم طواف الوداع، وتنتهي المناسك بعد ذلك قبل نزول الدورة الشهرية بعشرة أيام على الأقل، وبالتالي لا حاجة لك لتناول الحبوب، ولا حاجة إلى تأخير أو تقديم الدورة -إن شاء الله-.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أريد تأجيل الدورة الشهرية، فهل هناك دواء آمن؟ 10581 الخميس 16-01-2020 02:55 صـ
ما سبب تأخر نزول الدورة؟ 47743 الأحد 15-12-2019 01:40 صـ
أريد أن أعرف متى تنتظم الدورة الشهرية بعد تناول ديستونكس؟ 6329 الأربعاء 13-11-2019 11:52 مـ
أريد العودة للرضاعة الطبيعية، فكيف لي ذلك؟ 11164 الثلاثاء 05-11-2019 01:30 صـ
تأخرت الدورة الشهرية لمدة شهرين! 15687 الاثنين 21-10-2019 03:03 صـ