أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : أشتكي من حساسية في العين لم تنفعها الأدوية، فما الحل؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم.

أعاني من حساسية في عيني، فحصني الطبيب، ووصف لي قطرة تراي ليرج، وقطرة أوبتيدكس، وحبوب AERIUS*5mg، وعند المراجعة بعد 10 أيام، أعطاني قطرة كونجي كلير، وبعد الاستخدام بأيام، حدث احمرار شديد، وحدثت المضاعفات التي تحدث 5% فقط، لأنني أعاني من الحساسية في أشياء أخرى، مثل الوجه والأنف والحلق.

اتصلت بالطبيب، وطلب مني أن أتوقف عن استخدامها، وأرجع إلى استعمال تراي ليرج، لكن ما زال الألم والاحمرار والحكة والوخز مستمرا فيها.

ما الحل؟ وشكرا.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ وفاء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

قطرة Optidex-T تحتوي على ستيروئيد ( كورتيزون )، ومضادا حيويا، وقطرة Trillerg تحتوي مضاد الاحتقان ومضاد الحساسية، وقطرة Conjyclear تحتوي مضاد الحساسية، Aerius مضاد الحساسية عامة.

جميع القطرات السابقة تستخدم لعلاج التهاب الملتحمة التحسسي، ولكن هناك بعض المرضى لديهم حساسية عالية لأي من المركبات التي تحويها هذه القطرات -حتى لمضاد الحساسية-، أو للمادة الحافظة المستخدمة في تركيب أي من القطرات السابقة.

لا ننصح باستخدام الكورتيزونات لفترة طويلة، ونبقى فقط على مضادات الحساسية والاحتقان، التي توافق المريض، ولا تؤجج العملية التحسسية, مع الابتعاد عن العوامل التي تثير الحساسية، وهذا طبعاً شرط رئيسي وأساسي في العلاج.

مع أطيب التمنيات بالشفاء العاجل.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أعاني من حساسية العين للضوء 9208 الخميس 09-05-2019 06:59 صـ
أعاني من حكة وألم في العين، فما علاج ذلك؟ 3680 الخميس 09-05-2019 06:37 صـ
عيني صارت غائرة وجفونها متدلية، فكيف أتعالج من ذلك؟ 5997 الأربعاء 08-05-2019 08:30 صـ
ما زال احمرار العين موجودا رغم استخدام الدواء! 3732 الاثنين 28-01-2019 09:38 صـ
انتشرت عدوى العين واحمرارها، ما أسباب ذلك وعلاجه؟ 3549 الأربعاء 16-01-2019 08:34 صـ