أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : هل هناك ضرر من تناول الحبوب التي تؤخر الدورة عن موعدها؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم

أنا فتاة زفافي في 28/5، والمفترض أن الدورة الشهرية ستأتي في هذا اليوم أو اليوم السابق له. هل هناك ضرر من تناول الحبوب التي تقدم ميعاد الدورة أو تؤخرها؟ لأنها عندما تأتي أكون متعبة جدا ولا أستطيع الخروج أو ممارسة يومي بشكل طبيعي؛ ولهذا لا أريدها أن تأتي يوم الزفاف.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ aya حفظها الله.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يمكن تناول الحبوب لتأخير موعد الدورة الشهرية التالية عدة أيام في مواسم الحج والعمرة والزواج في آخر 5 أيام قبل نزول الدورة الشهرية التالية، وبالتالي لا بأس من تناول حبوب (Primolut N 5) أو حبوب (سيدولوت نور) وهما هرمون بروجيستيرون صناعي تمنع تساقط بطانة الرحم، وتؤجل نزول الدورة الشهرية.

ويمكن تناول تلك الحبوب 22 مايو الحالي، ولمدة 10 أيام، حتى مرور موعد الزفاف، والدورة الشهرية تنزل في الغالب بعد يومين من ترك الحبوب، مع التوقع بنزول الدورة أشد من المتوقع والمعتاد في الشهور السابقة.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أريد تأجيل الدورة الشهرية، فهل هناك دواء آمن؟ 10629 الخميس 16-01-2020 02:55 صـ
ما سبب تأخر نزول الدورة؟ 47822 الأحد 15-12-2019 01:40 صـ
أريد أن أعرف متى تنتظم الدورة الشهرية بعد تناول ديستونكس؟ 6380 الأربعاء 13-11-2019 11:52 مـ
أريد العودة للرضاعة الطبيعية، فكيف لي ذلك؟ 11223 الثلاثاء 05-11-2019 01:30 صـ
تأخرت الدورة الشهرية لمدة شهرين! 15733 الاثنين 21-10-2019 03:03 صـ