أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : ما هي مضاعفات حبوب منع الحمل؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم
وشكرًا على الموقع المفيد.

تناولت حبتين فقط من حبوب منع الحمل ياسمين أثناء فترة التبويض، وتوقفت عن تناول الحبوب، فهل لها أعراض جانبية؟ وهل سيحدث نزيف؟ وهل ستنزل الدورة في موعدها؟

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سارة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

تناول حبتين من حبوب منع الحمل بغرض منع الحمل أثناء التبويض: لا يفيد؛ لأن البويضة نمت وكبرت وخرجت من المبيض، أو في طريقها للخروج، وارتفاع هرمونات الإستروجين والبروجيستيرون الموجودة في الحبوب لا تغير في الأمر شيئا بعد خروج البويضة.

والمفروض الآن مرور عدة أيام على هذا الأمر، وحبتان لا تكفيان لإنزال الدورة الشهرية، وأعتقد -إن شاء الله- عدم نزول الدورة، بل قد يحدث تنقيط بسيط بعد التوقف عن تناولها، وسوف تنزل الدورة الشهرية في موعدها إذا لم يحدث جماع، وحمل في موعد التبويض، وهذه الطريقة غير فعالة لمنع الحمل، والبديل هي العازل الطبي.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
ينزل مني سائل غزير بعد انتهاء الدورة، أرجو تفسير ذلك. 21062 الخميس 23-01-2020 01:54 صـ
حبوب منع الحمل هل لها آثار جانبية؟ 10513 الأربعاء 22-01-2020 02:04 صـ
نسيت تناول حبوب منع الحمل ليوم فهل يمكن أن أحمل؟ 22696 الأحد 22-12-2019 01:37 صـ
هل حبوب منع الحمل (جنيرا) تظهر في التحاليل أو الفحوصات؟ 7383 الاثنين 11-11-2019 12:50 صـ
أوقفت حبوب منع الحمل وحدث الجماع بعدها، فهل يحدث الحمل؟ 20465 الخميس 10-10-2019 05:50 صـ