أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : أعاني من آلام في عضلات الرقبة وذلك بعد قيامي من النوم

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم

منذ شهر تقريبا أعاني من آلام في عضلات الرقبة، وذلك بعد قيامي من النوم، فذهبت إلى الأطباء، وتم صرف علاج (ريلاكسون) مرخي للعضلات، وشعرت بالتحسن بعدها، وقمت بقطع العلاج، إلا أن الألم نفسه عاد لي بعدها بيومين، ورجعت مرة أخرى لاستعمال العلاج نفسه.

أنا الآن في حيرة من أمري، هل أستمر عليه أم لا؟ علما أن مدة استخدامي للعلاج قاربت 12 يوما.

وحيث أني حامل لفيروس خامل بالكبد بي، هل أستمر بالعلاج، أو ماذا؟

جزاكم الله خيراً.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عمر حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.

إن أكثر سبب لآلام الرقبة هو شد العضلات، والعلاج بعد معرفة سبب هذا الشد، إن كان بسبب وضعية معينة للرقبة مثل الجلوس الطويل على الكمبيوتر، أو انحناء الرقبة، أو أن تكون المخدة غير مريحة.

من ناحية أخرى: فإنه يفضل أيضا وضع كمادات ساخنة على الرقبة مرتين إلى ثلاث مرات لمدة 5-7 مرات في اليوم، مع عمل تمارين لتمديد العضلة.

أما بالنسبة للأدوية: فإنه يمكن تناول الأدوية المرخية للعضلات لعدة أسابيع إن لزم الأمر، ثم التوقف عنها متى عادت الأمور إلى وضعها الطبيعي، ويفضل أن يتم العلاج الطبيعي أيضا مع تناول مرخيات العضلات.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
هل آلام الصدر والبطن تدل على وجود السرطان؟ 16209 الاثنين 27-04-2020 02:46 صـ
أعاني من ألم الرقبة.. فما السبب؟ 11194 الأحد 16-02-2020 11:22 مـ
ما تشخيص وجود انتفاخ تحت الرقبة؟ 16471 الخميس 12-12-2019 12:48 صـ
أشكو من ألم في اليد والظهر والرقبة وزيادة في ضربات القلب! 33976 الثلاثاء 22-10-2019 03:14 صـ
ما سبب آلام الرقبة التي أشعر بها؟ 17301 الأربعاء 16-10-2019 05:24 صـ