أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : توتر وسرعة ضربات القلب.. ما سببها وعلاجها؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم

لكي لا أطيل سأختصر الموضوع، عانيت من سرعة ضربات وتوتر (وخضة) لفترة، ذهبت لأطباء وأجمعوا أنها نفسية، ذهبت لطبيب نفسي عصبي وصرف لي سيبرالكس 10 مجم، ذهبت الأعراض تماما، والآن أتناول زيروكسات؛ فقط لأن الأعراض تأتيني وتسبب خوفاً شديداً، ولكني الآن أعاني من (خضة) لأي سبب.

سؤالي: ما سبب هذه (الخضة) التي أشعر بها بالمعدة؟ وما علاجها؟ لأنها أرهقتني جداً.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الزيروكسات Seroxat والسبراليكس هما دواءان متقاربان جداً في فعاليتهما، فليس هنالك ما يدعو لتناول دوائين متشابهين، أنت الآن أوقفت السبراليكس، وتتناول الزيروكسات، وبما أنك ذهبت إلى الطبيب -وهذا شيء جيد جداً- فيمكنك أن تتواصل معه لتحديد موقفك من العلاج الدوائي.

(الخضة) التي تأتيك وبقية الأعراض، غالباً تنتج من عدم استمراريتك على العلاج السلوكي، والذي يقوم على مبدأ مواجهة الأعراض وتجاهلها، وتطبيق تمارين الاسترخاء، وهي تمارين ضرورية ومهمة جداً في حالتك هذه، فأرجو أن ترجع إليها وتطبقها بصورة صحيحة، ويمكن الاستفادة من استشارة إسلام ويب تحت رقم 2136015 سوف تجد فيها إرشادات كثيرة جداً ومفيدة جداً، توضح كيف يتخلص الإنسان من توتره ومن قلقه، اجتهد في دراستك، وأكثر التواصل مع زملائك، أنت محتاج جداً لهذه الأنشطة لتصرف انتباهك عن هذه الأعراض.

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أخاف من الإصابة بالأمراض وهذا الأمر أتعبني فهل من نصيحة؟ 2024 الاثنين 20-07-2020 03:27 صـ
مشكلتي الضحك ثم البكاء مباشرة، فهل هو مرض نفسي؟ 634 الأحد 28-06-2020 03:21 مـ
أعاني من ارتجاف وتوتر، فهل هذا مرض نفسي خطير؟ 912 الأحد 28-06-2020 03:17 مـ
أعاني من قوة ضربات القلب لدرجة سماعها، فما علاج ذلك؟ 941 الأحد 28-06-2020 09:34 مـ
كيف أتخلص من ضغوط الحياة ومنغصاتها النفسية؟ 1471 الأحد 07-06-2020 01:35 صـ