أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : أنا حامل وحبوب elevit سببت لي القيء، فكيف أتخلص من هذه المشكلة؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

دعواتنا لكم بجزيل الأجر على هذا الموقع المبارك، جعله الله صدقة جارية في ميزان حسناتكم.

أنا حامل للمرة الأولى، والآن في أسبوعي الحادي عشر من الحمل، ومنذ أن عرفت بحملي؛ وصفت لي الدكتورة حبوب ( elevit ) التي تحوي جميع الفيتامينات، وحمض الفوليك والحديد في قرص واحد، ولكن بعد مرور نصف ساعة من تناوله بعد الوجبة أو قبل الوجبة؛ أتقيأ وأخرج كل ما في معدتي، والذي يمنعني عن التوقف عنها هو حمض الفوليك التي تشمله هذه الأقراص، وأخشى أن لا يستفيد الجنين من الحبوب، خاصة أنها قد تكون خرجت مع القيء، فما الحل في ذلك؟

وجزيتم كل الخير.

مدة قراءة الإجابة : دقيقة واحدة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ بشرى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

كبسولات materna من الأنواع الجيدة، والتي إلى حد كبير لا تؤثر على المعدة، ويفضل تناولها مع الزبادي، أو كوب كبير من الماء، لكي يساعد على امتصاصها في أسرع وقت، وهي تحتوي على الحديد، والفوليك أسيد، وباقي الفيتامينات والملاح المعدنية الضرورية للأم وللجنين، وهناك حبوب فوليك أسيد منفصلة 1 مج، يمكنك أخذها، لأنها مازالت مهمة.

حفظك الله من كل مكروه وسوء ووفقك لما فيه الخير.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
هل هناك ضرر من الزولفت على الحمل والجنين؟ 2106 الأحد 26-07-2020 06:05 صـ
هل أستطيع أخذ عشبة الرمث أنا وزوجتي من أجل تعزيز فرص الحمل؟ 7540 الخميس 30-01-2020 01:59 صـ
ما الجرعة الصحيحة التي يجب علي أخذها من فيتامين (د)؟ 10360 الثلاثاء 21-01-2020 02:19 صـ
هل تنصحونني بمواصلة العلاج مع وجود الحمل أم لا؟ 6528 الأربعاء 04-12-2019 02:12 صـ
هل الإسبرين والتحاميل تضر بالجنين؟ 16295 الاثنين 25-11-2019 12:10 صـ