أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : هل دواء الثيروكسين يسبب تشوه الأجنة؟

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

سلام الله عليكم.

أنا شاب تعرفت على فتاة، وقررت الارتباط بها، لكني تفاجأت بأن البنت قد سبق وأن عملت استئصالاً كاملاً للغدة الدرقية، وهي الآن تستخدم أقراص الثيروكسين مدى الحياة, ويقال إن هذا الدواء من الأدوية التي تخترق المشيمة في فترة الحمل وتسبب تشوه الأجنة، أفيدوني في هذا الموضوع، فأنا في حيرة.

مدة قراءة الإجابة : دقيقة واحدة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ السلامي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

دواء الثايروكسين يعتبر من الأدوية الآمنة -بفضل الله- خلال فترة الحمل، فالدراسات لم تثبت أي أضرار أو تشوهات على الأجنة، بل من المهم أن تستمر فيه خلال الحمل؛ لأن عدم أخذ الدواء يضر بالجنين، فمادة الثايروكسين مهمة لنمو الخلايا العصبية للجنين، خاصة في الأشهر الأولى من الحمل.

نسأل الله أن ييسر أمرك، وبالله التوفيق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
هل هناك ضرر من الزولفت على الحمل والجنين؟ 1716 الأحد 26-07-2020 06:05 صـ
هل أستطيع أخذ عشبة الرمث أنا وزوجتي من أجل تعزيز فرص الحمل؟ 7369 الخميس 30-01-2020 01:59 صـ
ما الجرعة الصحيحة التي يجب علي أخذها من فيتامين (د)؟ 10231 الثلاثاء 21-01-2020 02:19 صـ
هل تنصحونني بمواصلة العلاج مع وجود الحمل أم لا؟ 6378 الأربعاء 04-12-2019 02:12 صـ
هل الإسبرين والتحاميل تضر بالجنين؟ 16139 الاثنين 25-11-2019 12:10 صـ