أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : حبوب الإسهال وكيفية استخدامها

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار: هل صحيح أن استخدام الحبوب المسهلة مدة تقارب الثلاثة أشهر؛ بمعدل 3 حبوب يوميا, قد يؤدي إلى الإصابة بإسهال مزمن؟

وهل هنالك أضرار عند بلع 4 حبوب مسهلة مرة واحدة؟

وشكرا.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ليلى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لم تذكري لماذا تستخديمن هذه الأدوية, هل هي للإمساك أم لتنزيل الوزن؟ فإن تم تناول 4 حبات مرة واحدة فإنه يحصل إسهال, وتستخدم هذه الطريقة لتنظيف القولون قبل إجراء منظار للقولون أو صورة للقولون بالأشعة
إلا أنها لا تستخدم بشكل يومي.

حتى في حالات الإمساك فإنه يفضل استخدام الأدوية التي تحتوي على الألياف, والتي تزيد من حجم البراز, وبالتالي تساعد على أن يتخلص الإنسان من الإمساك بزيادة حركة القولون.

أما الحبوب المسهلة فلا ينصح باستخدامها لفترة طويلة, فإن هذه الحبوب قد تسبب على المدى البعيد وتقلل من امتصاص المواد الغذائية والفيتامينات.

لذا يجب استشارة طبيبك المعالج الذي أعطاك هذه الحبوب.

والله الموفق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
أشكو من القلق والاكتئاب والأرق، فما الأدوية المناسبة لي؟ 3817 الأربعاء 01-07-2020 05:44 صـ
زيادة الوزن هل هي بسبب الغدة أم الأدوية؟ 2834 الاثنين 08-06-2020 12:06 صـ
هل السيروكسات يضعف فرص الإنجاب؟ 2589 الخميس 04-06-2020 04:44 صـ
هل تناول جرعة كبيرة من الدواء النفسي تؤثر على المخ؟ 3770 الاثنين 11-05-2020 06:16 صـ
ما مدى عودة الشخص لطبيعته بعد إيقاف علاج الفافرين؟ 2309 الأربعاء 06-05-2020 05:09 صـ