أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : سبب نقص الحيوانات المنوية وعلاقته بأمراض الكلى

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لديّ ضعف في حركة الحيوانات المنوية وعددها، وأعاني من التهابات تناسلية، ولدي حصاتان في الكلية، وآخذ علاجاً للكلى، وعلاجا لزيادة الحيوانات المنوية: (Vitamin e ، Lcartin500 ,g)، فهل تؤثر أدوية علاج الكلى على ضعف الحيوانات المنوية؟!

ولكم جزيل الشكر.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلابد من ذكر العلاجات التي تأخذها للكلى، فبعض المضادات الحيوية، وكذلك الالتهابات التناسلية، قد تؤثر على الحيوانات المنوية، كذلك الفشل الكلوي قد يؤثر على الحيوانات المنوية.

وكذلك لابد من معرفة نتيجة تحليل هرمونات الـ(Prolactin، Fsh، LH، Testosterone).

وبالنسبة لزيادة عدد وحركة الحيوانات المنوية فعليك بالابتعاد عن التدخين (سواء السلبي أو الإيجابي) وتفادي التعرض للحرارة الشديدة (مثل السائق والخباز)، ويمكنك تناول علاج ضد الأكسدة مثل الـ(Antox) بالإضافة للعلاج الذي تتناوله.

والله الموفق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
هل ينفع استعمال فوار أبيماج وفوار يوروسولفين معا؟ 18410 الأحد 08-12-2019 12:43 صـ
ما الحل الممكن لضبط السكري؟ 9361 الخميس 17-10-2019 03:34 صـ
كيف أتعالج من ألم الكلى والبول الرغوي؟ 7936 الأربعاء 02-10-2019 01:35 صـ
كيف أتأكد من كلام الطبيب بعدم وجود الكلية؟ 4013 الاثنين 16-09-2019 01:15 صـ
أعاني من ألم شديد في الكلى بعد تناولي ماء المخلل، فما السبب؟ 7197 الثلاثاء 18-06-2019 08:08 صـ