أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : علاج النوبة الاكتئابية الظرفية

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فأنا طالب قد تخرجت من الثانوية العامة منذ 4 سنوات، ولظروف خاصة لم أستطع الالتحاق بالجامعة، والآن قد التحقت ولله الحمد، لكن في تلك الفترة يوجد لدي أخوين توأمين قد تخرجا هذه السنة والتحقا معي في نفس السنة، المشكلة التي أواجهها أني لم أتأقلم مع هذا الوضع: إننا ثلاثة في نفس السنة؛ فأصبحت شبه معزول في الجامعة، لا أكون صداقة مع أحد، وأحضر محاضراتي، وأحاول أن أتحاشى أن أرى أحداً أي أصبحت شبه معزول.

والمشكلة تكمن في أنني قد أصبحت قلقاً ومتوتراً بشكل غير طبيعي حتى أنني لا أستطيع أن أدرس وأستذكر دروسي، وأصبحت أفكر في السنوات التي خسرتها حتى أنني لا أستطيع النوم أحياناً، لقد تعبت نفسيتي، أفيدوني ماذا أفعل؟
جزاكم الله ألف خير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ س.ح.ش حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

في تقديرنا أن هذه نوبة اكتئابية ظرفية، مرتبطة بعدم القدرة على التكيف، ونسأل الله أن يزيلها عنك، وعليك بالصبر والتجلد، والإصرار على مواصلة الدراسة، وسوف نصف لك علاجاً دوائياً، سيكون لك فيه خيرٌ كثيرٌ بإذن الله، والدواء الذي يُفيد في مثل هذه الحالات يُعرف باسم (ريمانون)، أرجو تناوله بواقع 300 مليجرام (حبة واحدة) ليلاً، لمدة ستة أشهر، وإذا لم تستطع الحصول على هذا الدواء، أو لم تتحمل تكلفته، فالدواء البديل يُعرف باسم (تربتزول)، وجرعته هي 25 مليجرام ليلاً، لمدة أسبوعين، بعدها ترفع الجرعة إلى 50 مليجرام ليلاً، وتستمر عليها لمدة ستة أشهر، ثم توقف الجرعة لتكون 25 مليجرام، وتستمر عليها لمدة ثلاثة أشهر أخرى .

نسأل الله لك الشفاء .
والله الموفق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
وساوس العين والحسد والأفكار السلبية تلاحقني.. ساعدوني 1603 الثلاثاء 14-07-2020 03:55 صـ
هل مع العلاج من الاكتئاب تبدأ وظائف جسدي تتعافى؟ 575 الأحد 12-07-2020 05:35 صـ
عانيت من اكتئاب حاد مصاحب لميول انتحارية، فما علاجه؟ 832 الأربعاء 15-07-2020 02:47 صـ
مقبل على الزواج وأشعر بالخوف والقلق.. ساعدوني 458 الثلاثاء 14-07-2020 02:37 صـ
هل الذي أعاني منه وسواس قهري أو اكتئاب؟ 1053 الأحد 12-07-2020 07:28 صـ