أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : حساسية جلدية شديدة

مدة قراءة السؤال : دقيقة واحدة

بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فأنا شاب أعاني من حساسية جلدية شديدة، هذه أعراضها:

- شعر جلدي يصبح كالشوك (ينتصب)، كما يحدث في حالة الشعور بالبرد.

- حكة شديدة.

- ظهور بقع حمراء.

فهل يمكنك أن تصف لي دواءً مناسباً، وأن تشرح لي سبب هذه الحساسية؟
وجزاكم الله عني وعن المسلمين كل خير!.

مدة قراءة الإجابة : دقيقتان

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ إبراهيم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
الحساسية أحياناً تكون لها أسباب معروفة، مثل تناول بعض الأطعمة أو الأدوية، أو حتى الغبار، وأنواع من الملابس التي قد تتسبب في ظهور الأعراض، وعند البعض لا يُعرف السبب حتى بعد إجراء كمية كبيرة من الفحوصات الطبية، إلا أنه عند البعض وفي بعض العائلات تكون هناك قابلية للتعرض لأمراض الحساسية المختلفة.
أما العلاج فيكون بتجنب المسببات إذا عُرِفت، وتناول دواء مضاد للحساسية يسمى مضاد الهستامين، وهو متوفر في الصيدليات، منها ما يسبب النعاس، ولذا لا يُنصح باستخدامه مع قيادة السيارة وما شابه ذلك، وهناك أنواع أخرى لا تسبب النعاس ولها تأثير طويل المدى.
أما إذا كانت الأعراض شديدة واحتاج الأمر إلى مراجعة الطبيب فقد يضيف الطبيب الكورتيزون إذا لزم الأمر، بحسب شدة الأعراض.
والله الموفق.

أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
ما علاقة دواء فافرين بالحكة الجلدية؟ 1281 الاثنين 20-07-2020 04:07 صـ
أشعر بالحكة ليلا ولا أنام، فهل أنا محسودة أو مسحورة؟ 10976 الخميس 02-04-2020 03:21 صـ
معاناتي طويلة مع المرض، فهل أجد العلاج المناسب لحالتي؟ 6311 الخميس 23-01-2020 03:08 صـ
أعاني من حساسية الجلد بعد استعمال الصبغة السوداء، أرجو المساعدة. 5758 الثلاثاء 10-12-2019 05:02 صـ
ما هي أفضل مضادات الاكتئاب والذهان التي تنصحوني بها؟ 9825 الاثنين 09-12-2019 12:46 صـ