علي بن احمد بن ابراهيم بن غريب ابو الحسين البزاز

تاريخ بغداد
علي بْن أَحْمَد بْن إِبْرَاهِيم بْن غريب، أبو الحسين البزاز:
سمع علي بْن حسان الدممي، وعبد اللَّه بْن مُحَمَّد بْن سعيد الاصطخري، وعلي ابن عُمَر الحربي، وعلي بْن مُحَمَّد بْن المريض العطار. كتبنا عنه وكان صحيح السماع، وغريب جده خال المقتدر بالله.
أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بن غريب- في خان إسحاق بالكرخ- حدّثنا أبو محمّد عبد الله ابن مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدِ بْنِ مُحَارِبٍ الإِصْطَخْرِيُّ الأَنْصَارِيُّ، حدّثنا العبّاس بن الفضل القواريري، حدّثنا عثمان بن أبي شيبة، حَدَّثَنَا عُقْبَةُ بْنُ خَالِدٍ السُّكُونِيُّ عَنْ مُوسَى بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «أَغِبُّوا فِي الْعِيَادَةِ»
كان هذا الشيخ غلام أَبِي جعفر العتيقي، وسافر مع أَبِي الحسن بْن العتيقي إِلَى مكة ومصر وكان سماعه معه فِي كتابه: سمعت، وعليٌ الغلامُ.
وقال لي سمعت مع أبي الحسن بن العتيقي شيئا كثيرا بِبَغْدَادَ وبمصر.
وسألته عَنْ مولده فَقَالَ: فِي سنة تسع وسبعين وثلاثمائة ومات في سنة تسع وأربعين وأربعمائة.

أعلام من نفس التصنيف

لا توجد نتائج متاحة

. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت