441
|
ذكر ترحم الله جل وعلا ، على المسامح في البيع ،
|
442
|
ذكر الأمر للبيعين أن يلزما الصدق في بيعهما ويبينا عيبا علماه
|
443
|
ذكر الزجر عن غش المسلمين بعضهم بعضا في البيع ، والشراء
|
444
|
ذكر الزجر عن أن ينفق المرء سلعته بالحلف الكاذبة
|
445
|
ذكر البيان بأن الله جل وعلا لا ينظر في القيامة إلى
|
446
|
ذكر وصف بعض الحلف الذي من أجله يبغض الله جل وعلا
|
447
|
ذكر وصف البعض الآخر من الحلف الذي من أجله يبغض الله
|
448
|
ذكر إثبات الفجور للتجار الذين لا يتقون الله في بيعهم وشرائهم
|
449
|
ذكر الخبر الدال على أن البيع يقع بين المتبايعين بلفظة تؤدي
|
450
|
ذكر البيان بأن المتبايعين لكل واحد منهما في بيعهما الخيار قبل
|
451
|
ذكر خبر فيه كالدليل على أن الفراق في خبر ابن عمر
|
452
|
ذكر الخبر الدال على أن الفراق في خبر ابن عمر الذي
|
453
|
ذكر البيان بأن قوله صلى الله عليه وسلم : فإن
|
454
|
ذكر خبر ثان يصرح بصحة ما ذكرناه
|
455
|
ذكر الأمر لمن اشترى طعاما ، أن يكيله رجاء وجود البركة
|
456
|
ذكر السبب الذي من أجله أنزل الله جل وعلا ويل للمطففين
|
457
|
ذكر الإخبار عن جواز أخذ المرء في ثمن سلعته المبيعة العين
|
458
|
ذكر البيان بأن مشتري النخلة بعدما أبرت لا يكون له من
|
459
|
ذكر البيان بأن قوله فلا شيء له أراد به البائع لا
|
460
|
ذكر البيان بأن النخل إذا أبرت والعبد الذي له مال ،
|
461
|
ذكر البيان بأن العبد المأذون له في التجارة إذا بيع وله
|
462
|
باب السلم
|
463
|
باب خيار العيب
|
464
|
باب بيع المدبر
|
465
|
باب التسعير والاحتكار
|
466
|
باب البيع المنهي عنه
|
467
|
باب الربا
|
468
|
باب الإقالة
|
469
|
باب الجائحة
|
470
|
باب الفلس
|
471
|
باب الديون
|
472
|
كتاب الحجر
|
473
|
باب الحوالة
|
474
|
كتاب الكفالة
|
475
|
كتاب القضاء
|
476
|
باب الرشوة
|